تفاعل معنا واقترح قضية الاسبوع :
مؤشر : البطالة
5,5%
العالم
14,3%
العالم العربي
2,2%
الكويت

من نحن

يعد مركز الخليج العربي للدراسات والبحوث CSRGULF اول مركز THINK TANK  في الكويت. فهو على غرار مراكز الابحاث الأمريكية المتقدمة (Think Tank) يعتبر منصة فكرية مستقلة هدفها التشجيع على البحث والابتكار والابداع. CSRGULF يوفر تقارير ودراسات وتحاليل تصدر من الكويت تعنى ببحث ودراسة وتحليل وتقييم أهم القضايا الانية والمستقبلية للكويت والعالم العربي. كما تقدم توصيات يمكن لصناع القرار او المجتمع المدني او لمجتمع الباحثين الاستفادة منها في جميع المجالات.

المركز يسعى الى أن يكون حلقة وصل بين المجتمع وصناع القرار عبر طرح ومعالجة اهم القضايا بطريقة علمية وتقديم الاستنتاجات والتوصيات التي يمكن ان تكون قاعدة بيانات علمية تساعد على تبصر الواقع والمستقبل بشكل أوضح. أبحاث المركز لا تهدف الى ان تقدم اوراق بحثية لغاية البحث العلمي فقط على غرار الابحاث الجامعية ولكنها تصبو الى ان تقدم خدمة للمجتمع عبر محاولات تقديم رؤى الباحثين لحلول لأهم المشكلات الكويتية والعربية. كما يسعى المركز للمساهمة في تقديم رؤية أوضح لمسار مستقبل التنمية واهم اشكالياتها والحلول الممكنة لازدهار اجيال المستقبل.

مركز CSRGULF يحاول أن يكون قريبا من نبض تطلعات المجتمع الانية والمستقبلية ويفتح الباب امام المشاركات البحثية من جل دول العالم حول مختلف القضايا الكويتية والعربية والدولية. كما يسعى من خلال مؤتمرات واصدارات الى الوقوف عند اهم القضايا الكويتية والعربية والدولية من اجل زيادة التوعية. المركز يسعى لأن يكون شريكا في التنمية ويشجع الباحثين على تقديم دراسات تنموية.

المركز يهدف لتسليط الضوء على واقع المشكلات الحقيقية للمجتمع الكويتي والعربي بكل مكوناته واطيافه وعرقياته غير منحاز لأي طرف. فكل الابحاث ستكون حيادية وتهدف لتقديم خدمة للصالح العام، وتغلب الوحدة الوطنية على اي هدف آخر. كما ستكون تقارير المركز مبسطة وسلسلة ومقتضبة لتسهيل وصول المعلومة الى المتخصصين وصناع القرار وعموم الجمهور. فشعار المركز سيكون “الفكر ملك للجميع وبالفكر نبني المستقبل”. والهدف من تبسيط لغة التقارير هو وصول المعلومة الى أوسع شريحة من المجتمع بهدف رفع الوعي وتضافر الجهود لخدمة تنمية وازدهار الشعوب العربية.

ملاحظة هامة: لا يهدف المركز الى انتقاد توجه او سياسة او نظام بعينه بقدر ما يسعى الى معالجة الممارسات وليس السياسات وتقديم حلول وتوصيات مع التزام الموضوعية والاستقلالية التامة.

Newsletter Subscriptions

Sign up for free newsletters and get more news delivered to your inbox

X
Newsletter Subscriptions